بلدية رمادة
2021-07-30

بطاقة الاعداد الاولية لتقييم اداء بلدية رمادة بعنوان سنة 2019

 على اثر نشر وزارة الشؤون المحلية و البيئة بلاغ  يتعلق حول إعلام البلديات بالأعداد الأولية المسندة لها في عملية تقييم الأداء بعنوان سنة 2019 على  بوابة الجماعات المحلية http://www.collectiviteslocales.gov.tn/ 

 

 تحصلت اليوم 30 جويلية 2021    بلدية رمادة على علامة 77  من مجموع 100 نقطة خلال هذه السنة بعنوان تقييم الاداء لسنة 2019 وهو ما يخولها الانتفاع بالقسط التحفيزي من المساعدة غير الموظفة علاوة على القسط الاساسي  المستحق المخصص سنويا لفائدة بلدية رمادة لتمويل مشاريعها خلال سنة 2022 .

 

 وتجدر الاشارة ان هذا التقييم يندرج  في إطار برنامج التنمية الحضرية والحوكمة المحلية  حيث تم إقرار نظام جديد لإسناد المساعدات لفائدة البلديات . يحدد هذا النظام طريقة احتساب مقدار المساعدة السنوية غير الموظفة على أساس صيغة شفافة و موضوعية ومنصفة و مشروطة بتقييم الأداء وباحترام الخمس شروط الدنيا المستوجبة.


 و يتم تقييم أداء البلديات حسب مقاييس باستعمال نظام إسناد أعداد يغطي 3 ميادين : تحسين الخدمات المسداة والمشاركة والشفافية وتحسين الموارد .
ويجب على البلدية الحصول على عدد يساوي أو يفوق 50 نقطة من حساب 100 نقطة في إطار تقييم الأداء المنجز من قبل هيئة الرقابة العامة للمصالح العمومية للانتفاع بجزء من المساعدة السنوية غير الموظفة أو كلها وذلك بعنوان تقييم الأداء. و تجدر الإشارة إلى أن البلدية التي لم تستجب للشروط الدنيا المستوجبة لا يمكنها الحصول على المساعدة السنوية غير الموظفة.

 

التحميل